الأسئلة التعجزية للطائفة التكفرية

إى  منهج مخالف للكتاب والسنه وإجماع السلف حتماً سيكون منهج مبتدع  به خلل وبه تناقض  وتضارب ومخالف للدليل فحتماً ستجد فيه أسئلة ليس عليها دليل بل تخالف صريح النصوص

 

ومنهج غُلاة التكفير كذلك وهنا نعرض بعض الإسئلة على سبيل المثال لا الحصر ومنها :

 

(1)   أذكر آيه أو حديث صحيح صريح أو إجماع قطعى  ينص إن من قال بالعذر بالجهل فهو كافر أو جهمى أو مرجئ أو مبتدع ؟!

ولا أريد قول عالم بلا دليل  لاسيما بعض المتأخرين !

(2)          إذكر آيه أو حديث صحيح صريح أو إجماع قطعى  ينص على  عدم العذر بالجهل مطلقاً فى بعض صور الشرك الأكبر التى يتصور فيها الجهل بين المسلمين ؟ 

ولا أريد نص عام أو قياس أو إجماع ظنى لاسيما من بعض المتأخرين  أوقول عالم بلا دليل فقط أريد نص صحيح صريح خاص واحد فقط !

(3)          إذكر آيه أو حديث صحيح صريح أو إجماع قطعى  ينص على  عدم العذر بالجهل مطلقاً فى بعض صور الشرك الأكبر التى يتصور فيها الجهل بين المسلمين  إلا فقط لحديث العهد بالإسلام ( المسلمون الجدد ) ؟ 

 

(4)          إذكر آيه أو حديث صحيح صريح أو إجماع قطعى  ينص على  عدم العذر بالجهل مطلقاً فى بعض صور الشرك الأكبر التى يتصور فيها الجهل بين المسلمين  إلا فقط فى المسائل الخفية  وما هو ضابط الخفاء ؟ 

 

(5)          إذكر آيه أو حديث صحيح صريح أو إجماع قطعى  ينص على  إن الأصل فى المسلمين الآن الكفر  ؟ 

 

(6)          إذكر آيه أو حديث صحيح صريح أو إجماع قطعى  ينص على  إن الأصل فى مجهول الحال كافر أو حتى له حكم الدار   ؟ 

 

(7)          إذكر آيه أو حديث صحيح صريح أو إجماع قطعى  ينص على  إن من شروط الدخول فى الإسلام  تحقيق شروط لا إله إلا الله على التفصيل وليس على الإجمال  مثلا العلم التفصيلى لكلمه لا اله إلا الله   ؟ 

 

(8)          إذكر آيه أو حديث صحيح صريح أو إجماع قطعى  ينص على  إن هناك فرق بين أحكام الدنيا وأحكام الأخرة فى حق كل مسلم تلبس ببعض صور الشرك وهو جاهل كمن يقرأ فى قصيدة البردة مثلا ولا يدرى ما فيها ؟

 

(9)          إذكر لنا بعض مشايخك المعاصرين لكى نطبق عليه قواعدك ويلزمك أن تحكم عليه كما تحكم على غيره ؟ ولا تقل شيخى كتابى أو شيخى عقلى  فليس لك سلف فى هذا وأيضاً هذا هروب من الإجابة !

 

(10)   لماذا تكفرون من يسب الصحابة وتكفرون من لم يكفره ثم تجاملون سيد قطب ( الآب الروحى لكم ) بحجج واهيه ليس عليها دليل كقولكم انه تاب وتراجع كما كتب قديماً https://karimesalafi.wordpress.com/iu98iy/j-2/ ؟!

 

(11)   نعلم أنكم تكفرون الصوفيه والسلفيين والأخوان والأزهريين ومن باب أولى تكفرون الفرق الضالة الأثنين والسبعين شعبة  ولكن شيخ الإسلام بن تيميه قال ( ومن قال : إن الاثنتين وسبعين فرقة كل واحد منهم يُكفر كفرًا ينقل عن الملة فقد خالف الكتاب والسنة وإجماع الصحابة رضوان الله عليهم ، ” . (مجموع الفتاوى 7 / 218 .) فهل شيخ الإسلام كافر لانه لم يكفر الكافر ( ولو كفرتوه ستكونون مبتدعون فلم يكفره قبلكم عالم واحد ثقة )  ولا تقولون أجتهد وأخطأ فأنتم لا تقولون على من قال بكلامه هذا أم انه التكفير بالهوى والحكم بالمجاملة  أم هو مسلم وهذا معتقد أهل السنه والجماعه ويلزمكم الرجوع له أم أنكم تبتدعون وتخالفون الكتاب والسنه والإجماع (ومن خالف الكتاب والسنه والإجماع القطعى كافر بعد قيام الحجة عليه  )ام انكم تدعون كذباً ان النص محرف ولا تملكون دليل فقط لكى تهربون من الإجابة ؟

 

(12)   نعلم أنكم تكفرون الرافضة وتكفرون من لم يكفرهم  رغم أن هناك علماء كثيرة تعذر عوام الشيعة ومنهم شيخ الإسلام بن تيمه فى نصه الصحيح الصريح حيث قال (وقد ذهب كثير من مبتدعة المسلمين من الرافضة والجهمية وغيرهم إلى بلاد الكفار فأسلم على يديه خلق كثير، وانتفعوا بذلك وصاروا مسلمين مبتدعين، وهو خير من أن يكونوا كفارًا ) مجموع الفتاوى (13/ 95) والسؤال  هل شيخ الإسلام بن تيمية كفر هنا لانه لم يكفر الكافر ( ولو كفرتوه ستكونون مبتدعون فلم يكفره قبلكم عالم واحد ثقة )  ولا تقولون أجتهد وأخطأ فأنتم لا تقولون على من قال بكلامه هذا أم انه التكفير بالهوى والحكم بالمجاملة  أم ان العذر بالجهل عقيدة السلف ويلزمكم الرجوع لها ام انكم تدعون كذباً ان النص محرف ولا تملكون دليل فقط لكى تهربون من الإجابة ؟!

 

(13)   نعلم أنكم تكفرون الرافضة والجهمية وكل الفرق الضالة ولكن الإمام القيم بن القيم يقول قال:

 

  (فأما أهل البدع الموافقون لأهل الإسلام ولكنهم مخالفون في بعض الأصول كالرافضة والقدرية والجهمية وغلاة المرجئة ونحوهم فهؤلاء أقسام:

أحدها : الجاهل المقلد الذي لا بصيرة له فهذا لا يكفر ولا يفسق ولا ترد شهادته إذا لم يكن قادرا على تعلم الهدى وحكمه حكم “المستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا فأولئك عسى الله أن يعفو عنهم وكان الله عفوا غفورا

القسم الثاني: المتمكن من السؤال وطلب الهداية ومعرفة الحق ولكن يترك ذلك اشتغالا بدنياه ورياسته ولذته ومعاشه وغير ذلك فهذا مفرط مستحق للوعيد آثم بترك ما وجب عليه من تقوى الله بحسب استطاعته، فهذا حكمه حكم أمثاله من تاركي بعض الواجبات فإن غلب ما فيه من البدعة والهوى على ما فيه من السنة والهدى ردت شهادته وإن غلب ما فيه من السنة والهدى قبلت شهادته.

القسم الثالث : أن يسأل ويطلب ويتبين له الهدى ويتركه تقليدا وتعصبا أو بغضا أو معاداة لأصحابه فهذا أقل درجاته أن يكون فاسقا وتكفيره محل اجتهاد وتفصيل “.{((الطرق الحكمية في السياسة الشرعية)) لابن القيم – رحمه الله – (ص: 174، 175)والسؤال  هل الإمام  بن القيم كفر هنا لانه لم يكفر الكافر ( ولو كفرتوه ستكونون مبتدعون فلم يكفره قبلكم عالم واحد ثقة )  ولا تقولون أجتهد وأخطأ فأنتم لا تقولون على من قال بكلامه هذا أم انه التكفير بالهوى والحكم بالمجاملة  أم ان العذر بالجهل عقيدة السلف ويلزمكم الرجوع لها ام انكم تدعون كذباً ان النص محرف ولا تملكون دليل فقط لكى تهربون من الإجابة ؟

(14) تعذرون بالجهل فى الفروع (الفقه ) ولا تعذرون فى الأصول (العقيدة ) أين الدليل الصريح على التفرقة ؟ 

(15)إذكر آيه أو حديث صحيح صريح أو إجماع قطعى  ينص على  أن جاهل بعض مسائل العقيدة كافر ؟ ويلزمكم أن تكفروا كثير من الصحابة وكثير من التابعين وأغلب المسلمين الآن إلا مارحم ربى بل وتكفرون أنفسكم لأنكم عجزتم على الإجابه للأسئلة السابقة  ^_^

 

هذه الأسئلة ليس من باب التحدى أو الإحراج لكم ولكن هى من باب الدين النصيحه فأنتم أخواننا  رغم تكفيركم لنا  ^_^ ونحن نتمنى الخير لكم وان يهديكم الله إلى الحق اللهم آمين

 

 

  1. نريد من الاخ الكريم تحديد هذه الجماعات باسمائها فكثير مما تذكر في اسألتك لم يقل به الا غلاة التكفير وليس الجهاديين وفهل تقصد تنظيم القاعدة او الدولة الاسلامية او منهج السلفية الجهادية عموما نريد التوضيح ؟ لاننا سنطالبك بان تأتي ببيانات هؤلاء القوم الرسمية او تسجيلاتهم الموثقة في مصدارهم الرسمية التي يقولون فيها هذا الكلام

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

مدونة التاعب

أبو المُنتصر محمد شاهين التاعب: باحث في الأديان والعقائد والمذاهب الفكرية المعاصرة

مُكَافِح الشُّبُهات

أبو عمر الباحث - غفر الله له ولوالديه

مدونة أبوعمارالأثري

أبوعمار الأثري: طالب علم متخصص في نقد المسيحية ومقاومة التنصير والرد على الشبهات المثارة حول الإسلام العظيم

الرَّد الصَّرِيح عَلَى مَنْ بدَّل دِينَ المَسِيح

تَحتَ إِشْراف:المُدَافِع السَّلَفِي ــ أَيُّوب المَغْرِبِي

مدوّنة كشف النصارى

للحق دولة ، وللباطل جولة

%d مدونون معجبون بهذه: